The Ultimate Guide To أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



انقطاع النفس النومي. الأشخاص المصابون بالسمنة يكونون أكثر عرضة للإصابة بانقطاع النفس النومي، وهو اضطراب خطير ومحتَمَل يتوقَّف خلاله التنفُّس بشكل متكرِّر ويبدأ أثناء النوم.

يمكن أيضًا إضافة حصص من الكربوهيدرات مثل خبز الحبوب الكاملة والباستا والفواكه والخضروات.

هل تريد التحدث مع طبيب نصيا او هاتفيا؟ تحدث مع طبيب المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق بأقلام آلاف الأطباء المعتمدين

ففي حالة أن هذا الهرمون غير قادر على إرسال هذه الإشارات إلى الدماغ يؤدي ذلك إلى حدوث خلل في وظائفه المختلفة مما يؤدي لحدوث زيادة في الوزن.

تزيد نسبة حدوث السمنة لدى النساء عنها لدى الرجال، ووفقًا للإحصاءات، فإن معدل السمنة لدى النساء أعلى ثلاث مرات تقريبًا منه لدى الرجال.

لذلك من المهم أن لا يتم استبعاد تناول الخضروات أثناء محاولة زيادة الوزن وتناولها جنباً إلى جنب مع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

أنواع معينة من السرطان. يُمكن أن تزيد السمنة من خطر الإصابة بالسرطان في الرحم وعنق الرحم وبطانة الرحم والمبيض والثدي والقُولون والشرج والمريء والكبد والمرارة والبنكرياس والكلى والبروستاتا.

التنويع في اختيار الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الخمس بشكلٍ يومي.

تنتج النحافة عادة عن سوء التغذية أو المرض وتؤدي إلى اضطرابات في معدل السعرات الحرارية في الجسم والبروتينات والفيتامينات والمعادن.

إلى جانب الأسباب السابقة قد تساهم العديد من الحالات الطبية في زيادة وزن الجسم والسمنة، وعادةً ما تؤثر تلك المشكلات في الهرمونات التي تشارك في عملية التمثيل الغذائي وتنظيم الشهية.

يجب تناول فطور الصباح من الساعة السابعة تفاصيل إضافية حتى الثامنة صباحا، ثم نأكل قطعة من الفواكه في منتصف الصباح بين الساعة العاشرة والحادية عشر. أما فيما يتعلق بوجبة الغذاء، فمن الأفضل تناولها بين الساعة الواحدة والثالثة بعد الظهر.

لكن توجد العديد من النصائح الّتي يوصى باتّباعها لكسب الوزن بطريقة صحية والحفاظ على توزيع الدهون في الجسم بشكلٍ متناسق قدر الإمكان.[١]

عن الموسى منشآتنا الطبية الخدمات أطباؤنا المرضى والزوار مركز التدريب الشهادات و الاعتمادات المركز الاعلامي

كذلك يرتبط قصور الغدة الدرقية باحتباس السوائل في الجسم ما يزيد الوزن بشكل آخر.

Report this wiki page